الخميس، 5 مايو 2016

خلطات لتبيض الوجه وتخلص من الشوائب

خلطات لتبيض الوجه وتخلص من الشوائب

هل تريدين بشرة خالية من العيوب باستخدام طرق طبيعية وليس لديك الوقت أو المال لتجميع المكونات؟ ربما أبسط حل لتبيض الوجه هو تقطيع ليمونة إلى نصفين واضف إليها القليل من العسل الخام وفرك وجهك بلطف ويترك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

يمكنك أيضا تحضير العديد من الخلطات لتبيض الوجه باستخدام الكثير من المكونات البسيطة والفعالة من حيث التكلفة ومتاحة بسهولة مثل مسحوق الكركم، ومسحوق الحليب، الشاي الأخضر، الألوفيرا، والخيار، والبابايا والبطاطا و معظم هذه المكونات مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامها مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.

أسهل خلطات لتبيض الوجه، بمكونات بسيطه وموجود في المطبخ وهي مفيدة لصحة البشرة وهي تساعد أيضا في التخلص من الشوائب وعلاج مشاكل البشرة.

- خلطة طحين الحمص وعصير البطاطس لتبييض الوجه
دقيق الحمص يعمل كمقشر خفيف ويساعد في تبيض البشرة، ويقلل من النفط الزائد مما يساهم في علاج حب الشباب. ويمكن أن يساعد أيضا في ازالة شعر الوجه غير المرغوب فيه. البطاطس لها خصائص التبييض الطبيعية التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة والشوائب على البشرة. 

- وضع 4-5 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص في وعاء.
- إضافة القليل من عصير البطاطا.
- خلط المزيج جيدا حتى تحصل على عجينة.

طريقة التطبيق: 

تطبيق العجينة بالتساوي على الوجه والرقبة. اتركه لمدة 20 دقائق أو حتى يجف تماما. فرك الوجه بلطف، ثم يشطف. استخدام هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. وبصرف النظر عن عصير البطاطا، يمكنك مزج دقيق الحمص مع الزبادي أو عصير الخيار، الشاي الأخضر، ماء الورد أو ماء جوز الهند. طحين الحمص يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة.

خلطة بياض الثلج

خلطة بياض الثلج وصفة رائعة تفوقت على باقي خلطات تبييض الوجه، فهي تعطي نتائج مضمونة : بياض للبشرة و توحيد للون، و الأجمل أن نتائجها تظهر في مدة قصيرة جدا لا تتعدى 3 أيام

مكونات خلطة بياض الثلج:
- 6 ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال.
- 100 مل من زيت الجلسرين.
- ملعقة كبيرة من النشا.
- 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو.
- 4 ملاعق كبيرة من الفازلين.
- علبة كريم فيكس صغيرة.
- 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
- 4 ملاعق كبيرة من كريم الجليسوليد.
- 110 مل من الماء.
- 6 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

طريقة تحضير خلطة بياض الثلج:
- على نار هادئة، ضعي الماء، ماء الورد و النشا.
- اخلطي جيدا دون توقف حتى تحصلي على خليط متماسك ثم اتركيه يبرد.
- في إناء، اخلطي جيدا الجليسوليد و الجلسرين و بودرة الأطفال.
- في إناء ثان امزجي الفازلين، زيت اللوز الحلو، زيت الخروع و الكريم فيكس حتى تتجانس العناصر.
- اخلطي مكونات القدر والإناء الأول والثاني جيدا ثم ضعي الخلطة في علبة زجاج نظيفة، جافة ومحكمة الإغلاق ثم اتركيها في الثلاجة الى حين الاستعمال.

طريقة استعمال خلطة بياض الثلج:
- بعد الاستحمام، ضعي القليل من خلطة بياض الثلج على بشرة الوجه و الأماكن المرغوب تبييضها في الجسم كالإبطين،الرقبة، بين الفخدين، القدمين، المرفقين و الكوعين. انتظري 10 دقائق قبل ارتداء الملابس حتى يمتص الجسم الخلطة بشكل كامل.

- في اليوم الموالي استحمي أو اكتفي بتبليل قطعة ثوب بالماء الدافئ ثم امسحي المناطق التي وضعت عليها الخلطة، انتظري مدة ساعة لترتاح البشرة ثم أعيدي تطبيق الخلطة. 

- استمري في تطبيق خلطة بياض الثلج لمدة 3 أيام متتالية و بعدها ستلاحظين الفرق. 

- يمكنك الاستمرار في تطبيقها حتى بعد الثلاث أيام بشكل يومي حتى الحصول على نتائج أكثر قوة. 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بقناع البرتقال والشوفان

كريمات تفتيح وتبييض الوجه البشرة, أيهما الافضل؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق